.
التتمة...

الجيش السوري يعلن مقتل مئات المدنيين باستنشاق مواد سامة نتيجة قصف للتحالف

المحرر مصطفى سعد - الخميس 13 نيسان 2017 13:00
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت القيادة العامة للجيش السوري، الخميس، عن مقتل مئات المدنيين باستنشاق مواد سامة ناجمة عن قصف للتحالف الدولي استهدف مقرا لتنظيم "داعش" في دير الزور، فيما أشارت إلى أن الحادثة تؤكد امتلاك "التنظيمات الإرهابية" أسلحة كيمياوية وقدرتها بالحصول عليها واستخدامها بمساعدة "دول معروفة" في المنطقة.


ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية عن القيادة قولها إن "طيران ما يسمى بالتحالف الدولي أقدم يوم أمس على تنفيذ ضربة جوية استهدفت مقراً لتنظيم داعش الإرهابي يضم عددا كبيرا من المرتزقة الأجانب في قرية حطلة شرق دير الزور تشكلت بنتيجتها سحابة بيضاء تحولت إلى صفراء تبين أنها ناجمة عن انفجار مستودع ضخم يحتوي كمية كبيرة من المواد السامة".

وأضافت أن "الضربة الجوية في منطقة حطلة بدير الزور تسببت بسقوط مئات القتلى بينهم أعداد كبيرة من المدنيين نتيجة الاختناقات الناجمة عن استنشاق المواد السامة".

وتابعت القيادة أن "الحادثة تؤكد امتلاك التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها داعش وجبهة النصرة للأسلحة الكيميائية وقدرتها في الحصول عليها ونقلها وتخزينها واستخدامها بمساعدة دول معروفة في المنطقة".


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية