.
التتمة...

نائب عن القانونية النيابية: سأقدم طلبا للبرلمان لتأجيل التصويت على تعديل قانون العفو

الخميس 13 نيسان 2017 13:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن عضو اللجنة القانونية النيابية زانا سعيد، الخميس، عزمه تقديم طلب الى رئاسة البرلمان لتأجيل التصويت على التعديل الاول لقانون العفو العام.

وقال سعيد في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مسودة مشروع التعديل التي ارسلت الى رئاسة البرلمان تضمنت مخالفات قانونية ودستورية ابرزها التعامل مع القضايا باثر رجعي حتى في القضايا التي تضر المحكوم المستفيد من القانون السابق"، معتبرا ان "ذلك مخالفة قانونية صريحة لان الاثر الرجعي لايعتمد الا ان كان بمصلحة المحكوم".


واضاف سعيد ان "النسخة التي ارسلت الى رئاسة البرلمان للتصويت عليها كانت بتوقيع نائب رئيس اللجنة القانونية وهو امر مخالف في حال وجود رئيس اللجنة حاضرا فيها ولم يكن متمتعا باجازة وهي مخالفة اخرى"، لافتا الى ان "تعديل مشروع القانون كان فيه مخالفات كثيرة مما سيجعلنا نتقدم بطلب الى رئاسة البرلمان لتأجيل التصويت عليه الى جلسة اخرى لحين تعديله بالشكل القانوني".

ومن المقرر ان يعقد البرلمان اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية، والتي يتضمن جدول اعمالها التصويت على مشروع قانون التعديل الاول لقانون العفو العام رقم (27) لسنة 2017.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة