.
التتمة...

نائب تركماني: اغلب الكتل السياسية مقتنعة بتشريع قانون انتخابي خاص لكركوك

الخميس 13 نيسان 2017 13:28
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر نائب رئيس الجبهة التركمانية العراقية حسن توران، الخميس، أن أزمة قرار مجلس كركوك برفع علم إقليم كردستان فوق المباني الحكومية في المحافظة ساهمت بترسيخ قناعة لدى العديد من الكتل السياسية بضرورة تشريع قانون خاص لانتخابات مجلس المحافظة.

وقال توران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك توجها لدى العديد من الكتل السياسية بتشريع قانون خاص لانتخابات كركوك بعد أزمة قرار مجلس المحافظة برفع علم إقليم كردستان فوق المباني الحكومية إلى جانب العلم العراقي".


وأضاف توران، أن "تشريع قانون خاص لانتخابات مجلس محافظة كركوك سيضمن حقوق كافة المكونات المتعايشة في المحافظة"، مبينا ان "التطورات الأخيرة والتعامل أحادي الطرف في كركوك بين ان هناك حاجة للمحافظة في التعامل بخصوصية تشريعية مع أي إجراء انتخابي فيها لضمان حقوق أبنائها من كل المكونات".

وصوت مجلس النواب العراقي في جلسته الثانية والعشرين في أول من نيسان الجاري على قرار نيابي نص على (1. استنادا إلى المادة 143 من الدستور العراقي وقانون 36 لسنة 2008 الفقرة 23 / خامسا قرر مجلس النواب الإبقاء على رفع العلم العراقي فقط على دوائر محافظة كركوك وإلغاء قرار مجلس محافظة كركوك برفع علم إقليم كردستان على مباني المؤسسات الحكومية في المحافظة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة