.
التتمة...

بالفيديو: حالة تأهب في المناطق الشمالية تحسباً لحدوث فيضانات

الثلاثاء 18 نيسان 2017 16:14
-
+

يتنامى القلق بين المواطنين في المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، اثّر ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة، مما ينذر بحدوث فيضانات يصعب السيطرة عليها عند مجرى النهر.

هذه المخاوف تصاعدت بعد تصريحات وزير الموارد المائية حسن الجنابي، التي دعا فيها المتجاوزين على حوض دجلة بين الشرقاط وسدة سامراء لاخذ الحيطة والابتعاد عن حوض النهر بأقصى سرعة بسبب موجة فيضان محتملة.

الوزير أشار الى وجود موجة للمياه في أعالي دجلة نتيجة تساقط الأمطار، وبتصريف يبلغ نحو خمسة آلاف متر مكعب بالثانية، الأمر الذي يفوق قدرة النهر الاستيعابية، لكنه قلل من خطورة هذا الفيضان عند العاصمة بغداد.


الفيضانات التي حدثت خلال اليومين الماضيين في بعض المناطق من محافظتي دهوك واربيل، دفعت بمحافظات اخرى الى رفع حالة التأهب، حيث اعلن محافظ صلاح الدين احمد الجبوري، عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمتابعة تطورات ارتفاع منسوب مياه نهر دجلة واتخاذ التدابير اللازمة، داعيا مديري الدوائر الخدمية لاستنفار كامل طاقاتهم وجهدهم البشري، لمساعدة المواطنين.

فيما أعلنت قائممقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى اتخاذها اجراءات احترازية في حوض دجلة تحسبا لأي موجات فيضانية.

نينوى التي تواجه الحرب ضد داعش، سارعت هي الاخرى، لاتخاذ اجراءات سريعة للحد من خطر الفيضان، ولاسيما بعد ارتفاع مناسيب دجلة الى نحو تسعين سنتيمترا عن المستوى الطبيعي.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي
خبر عاجل
برلمان اقليم كردستان يؤجل الانتخابات البرلمانية والرئاسية 8 اشهر
close