.
التتمة...

مفاجأة صادمة عن أسمن امرأة في العالم..كيف أصبحت المصرية ايمان اليوم؟

الخميس 20 نيسان 2017 12:43
-
+

فقدت نصف وزنها الذي تعدى 500 كلغ، لكنها "لن تتمكن من الحركة قبل فقدان مئات الكيلوغرامات الأخرى من وزنها". هذا ما أكده الأطباء المعالجون للفتاة المصرية إيمان أحمد عبد العاطي التي تزن نصف طن.
وذكرت صحيفة "الأسبوع" الهندية ان إيمان تعاني من الشخير الدائم بعد فقدان نصف وزنها . فيما صرحت الطبيبة ابارنا جوفيل أن الأخيرة لن تتمكن من المشي إلا بعد أن تفقد 240 كلغ أخرى من وزنها.

وأضافت أن إيمان فقدت قدرا كبيرا من الوزن، وتمكن الفريق المعالج من تقليل المخاطر على حياتها بنسبة 60%، فيما ترتبط المشاكل المتبقية بعلم الأعصاب.

والأمراض التي تعاني منها إيمان حاليا ناجمة عن السمنة المفرطة، وتشمل النوع الثاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والغدة الدرقية والنقرس واحتباس السوائل وانقطاع التنفس أثناء النوم.
من جهته، أوضح الطبيب المعالج مفضل لاكدوالا، ان إيمان تواجه حاليًا تحديا يتعلق بإعادة التأهيل العصبي، وأوضح أن أجزاء جسمها كانت تعمل بكفاءة تبلغ 5 في المئة، وزادت هذه النسبة الآن ووصلت إلى 60 في المئة.

الممرضون يقعون في عشق الموسيقى العربية التي تسمعها إيمان

Search Bigger

بعيداً عن الجانب الطبي، كان لافتاً أن الأطباء والممرضين الذين يتعاملون مع إيمان أصبحوا يعشقون الموسيقى العربية التي تسمعها وتداوم على سماعها، بل إن بعضهم حفظ بعض الكلمات العربية ليتمكنوا من التواصل معها، حسب البيان.

إيمان وعقب إجرائها جراحة تكميم المعدة واتباعها نظاما غذائيا صارما تبدأ يومها في السادسة صباحا بتناول وجبة سائلة عالية البروتين يليها حمام إسفنج، وبعدها تدخل سلسلة من اختبارات الدم الروتينية والفحوص، حيث يقوم فريق مكون من 15 طبيبا، بينهم طبيب الغدد الصماء، وأمراض الكلى، وأخصائي الأعصاب، وأخصائي التخدير، وأخصائي الأمراض الرئوية والتغذية، بزيارتها كل صباح.
وفي الحادية عشرة صباحا، تقوم إيمان بجلسات العلاج الطبيعي، والتي تشمل التدليك والممارسة الرياضية الخفيفة.

يقول الطبيب المعالج مفضل لكدوالا: "آمل في إرسال إيمان إلى منزلها في مصر الأسبوع الأول من ايار/مايو القادم لمتابعة العلاج، وخلال عام سيمكننا النظر في نقلها للهند مرة أخرى لإجراء جراحة جديدة.


علم وعالم
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم