.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

النفط الخام ينتعش وسط التفاؤل حول الالتزام بخفض الانتاج

الخميس 20 نيسان 2017 13:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الأوروبية خلال تداولات اليوم الخميس، مرتدة من ادنى سعر لها في ستة أسابيع وسط تفاؤل بأن أوبك ستوسع صفقتها الحالية مع الدول غير الأعضاء في منظمة الأوبك لخفض الإنتاج إلى ما بعد حزيران في محاولة لإعادة التوازن إلى السوق.

وذكرت رويترز نقلا عن وزير البترول الكويتي إنه "يتوقع التوصل إلى اتفاق عالمي لخفض إمدادات النفط ليتم تمديده إلى ما بعد حزيران، مدعوما بأمتثال أكبر من جانب الدول المنتجة الغير الأعضاء في منظمة الأوبك".


وفي تشرين الثاني من العام الماضي 2016، وافقت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون آخرون، بما في ذلك روسيا، على خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا بين كانون الثاني وحزيران.

وسوف تجتمع لجنة مشتركة من وزراء الدول الاعضاء فى منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وغير الاعضاء فى اوبك فى اواخر نيسان لتقديم توصيتها حول مصير المعاهدة. وسيتخذ القرار النهائي حول ما اذا كان سيتم تمديد الاتفاق بعد حزيران المقبل من قبل منظمة النفط في 25 ايار.

وارتفعت عقود عقود برنت تسليم حزيران في بورصة لندن بنسبة 38 سنتا، أو حوالي 0.7٪، ليصل إلى 53.31 دولار للبرميل ، بعد انخفاضه بنسبة 1.96 دولار في الجلسة السابقة.

وفي مكان آخر، ارتفعت عقود النفط الخام تسليم حزيران بنسبة 34 سنتا ليصل إلى 51.18 دولار للبرميل.

واستمر النفط باالارتفاع في نطاق تداول مألوف منذ بداية العام وسط قلق من أن الانتعاش المستمر في إنتاج الصخر الزيتي في الولايات المتحدة و زيادة المخزونات في الولايات المتحدة يمكن أن يعرقل الجهود التي يبذلها المنتجون الرئيسيون الآخرون لإعادة التوازن بين العرض والطلب العالميين على النفط.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال