.
التتمة...

بالفيديو: 68 مسجدا ترفع الصلوات في ديالى بعد إعادة إعمارها

الخميس 20 نيسان 2017 17:30
-
+

أكثر من ثمانية وستين مسجدًا في ديالى تم افتتاحها بعد انهاء اعمال الصيانة والترميم فيها، معنيون أوضحوا ان من بينها تسعة عشر مسجدا كان قد فجرها تنظيم داعش قبل هروبه من المحافظة.

في هذا السياق، أشار طه المجمعي، مدير الوقف السني في ديالى، الى أنه "تم اغلاق 148 مسجدا من ضمنها 19 مسجد مفجر جراء العمليات الارهابية التي صارت في المحافظة والحمد لله تم افتتاح 68 مسجدا بالكامل والصلوات قائمة فيها".


ولفت العقيد غالب عطية، مدير اعلام شرطة ديالى، الى أن "قيادة سلطة ديالى أعدّت خطة أمنية متكاملة لحماية المساجد المنتشرة في عموم مناطق المحافظة بالتنسيق مع مديرية الوقف السني وأئمة الجوامع وعلماء الدين في المحافظة من أجل توفير الأجواء الآمنة لممارسة المصلين لطقوسهم وخصوصا في صلاة الجمعة".

محاربة الطائفية وتعريف المواطنين بضرورة التلاحم المجتمعي، أمران أكد عليهما أئمة المساجد بالمحافظة .

ديالى وحدها تحتوي على اكثر من ثمانمئة مسجد في عموم مناطقها، بعضها فجره داعش واخرى تضررت بفعل العمليات العسكرية، فيما تسعى الحكومة لاعادة اعمارها وتأهيلها من جديد وفق الامكانيات المتاحة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن سلفة الـ10 رواتب ستحسن المستوى المعيشي للموظفين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي