.
التتمة...

بالفيديو: كيف احتفل العشرات من مواطني كردستان بمناسبة يوم البيئة؟

الخميس 20 نيسان 2017 18:23
-
+

وسط دعوات لتعزيزها وحمايتها، احتفل العشرات في أربيل بمناسبة يوم البيئة، المشاركون بالإحتفالية طالبوا المنظمات المعنية كافة الى أخذ دورها في توعية السكان للمحافظة على البيئة.
في هذا الاطار، قال أسود قادر، استاذ جامعي: "اليوم احنا اختارينا الأطفال لأن الأطفال هم جيل المستقبل لأن الحفاظ على البيئة لأجل الاطفال ومن أجل مستقبلهم".

وأضاف جوتيار ناظم، ناشط مدني: "يعني هذا الوضع بالعراق شسمه الحرب مو زين يعني لازم نتعلم نعرف اخطائنا تحافظ وتحب البيئة يعني أهم شي هذا الجيل يعني نحب ونتعلم بيها أهم بكل شي بكل النواحي في كل جانب". (كلام محكي)


ما يتعرض إليه العراق من الحروب ونتائجها، ستؤثر بالسلب على الاجيال القادمة، بحسب مختصين بالشؤون البيئة.

من جهتها، قالت كزال بكر، ناشطة مدنية: "اليوم أطفال كردستان اعلنوا تضامنهم مع أطفال الموصل بعد الاخبار التي شاهدناها عن حرق الابار، اليوم الكوارث البيئية هواية والكثير من المخلفات الحربية الي راح تتركها الحروب راح تسبب مشاكل بالبيئة وخاصة للأطفال". (كلام محكي)

وطالب مهتمون بهذا الشأن بأن تكون هذه المناسبة حافزا للتأكيد على الجهود المستمرة من أجل المحافظة على البيئة وحمايتها من التلوث.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي