.
التتمة...

استحداث مجلس لتحسين التعليم في كليات الإعلام العراقية

الجمعة 21 نيسان 2017 14:15
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلنت جامعة ديالى، الجمعة، عن استحداث مجلس لتحسين التعليم في كليات الإعلام العراقية، موضحة أن المجلس سيكون مرجعية مركزية في مجال ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي.

وقال مدير إعلام جامعة ديالى علي العلكاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أقرت استحداث مجلس تحسين جودة التعليم لكليات الإعلام في الجامعات العراقية سواء أكانت حكومية أو أهلية وفي جميع المحافظات دون استثناء".


وأضاف العلكاوي وهو عضو في المجلس المستحدث، أن "رئاسة المجلس انيطت للأكاديمي علي جبار الشمري"، مبينا أن "المجلس انبثق من إستراتيجية الوزارة في مجال تحسين جودة التعليم وسيكون مرجعية مركزية في مجال إجراءات تحقيق ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في كليات الإعلام، فضلا عن رسالته التي تمكن تلك الكليات من تنفيذ خطط تحسين الجودة على وفق المعايير العلمية لضمان إعداد خريجين متميزين".

وتابع العلكاوي، أن "المجلس سيتبنى عدداً من الآليات التي تضمنت تطبيق المعايير الدولية للجودة، أهمها العمل على إعداد استمارة التقييم الذاتي لكليات الإعلام بهدف تشخيص مكامن الضعف في أقسامها والالتزام بمعايير الجودة التي اعتمدتها منظمة نكيت الأمريكية، فضلا عن وضع توقيتات زمنية لإقامة ورش عمل تبلور تطبيق تلك المعايير".

يذكر أن كليات الإعلام تنتشر في اغلب الجامعات العراقية الحكومية والأهلية، وهي ذات اختصاصات مختلفة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي