.
التتمة...

بالفيديو: ما حقيقة تعرض عدد من النازحات للتحرش أثناء توزيع المساعدات؟

الثلاثاء 2 أيار 2017 15:37
-
+

بينما يتواصل فرار الآلاف من اهالي الموصل هربًا من بطش داعش، تزدحم مخيمات النزوح خصوصا تلك الواقعة على مشارف المدينة. ومع تزايد حدة الأزمة الإنسانية تراقب المنظمات المحلية والدولية مصير هؤلاء النازحين.

ففي يوم الأحد وتحديدا عقب جلسة عقدها البرلمان، استضافت لجنة حقوق الانسان النيابية المديرة التنفيذية لمنظمة بنت الرافدين علياء الانصاري لمناقشة اوضاع النازحين لمناقشة الادعاءات بتعرض النساء النازحات الى التحرش والاستغلال الجنسي أثناء توزيع المساعدات وكذلك من قبل القائمين على المخيمات في محافظة صلاح الدين.


النائبة عن لجنة حقوق الإنسان، أعلنت فتح تحقيق بشأن مساومة النازحات ووجود مخازن سرية في مخيمات النزوح تستخدم لهذا الغرض، مؤكدة ان لجنتها ستقدم المتورطين الى القضاء في حال التأكد من صحة المعلومات الواردة.

ومما يثير المزيد من المخاوف، هو حصول هذه المساومات بعد اخفاء وثائق رسمية تخص النازحات، إلى جانب ورود تقارير أخرى تشير إلى حدوث حالات زواج للقاصرات في المخيمات نفسها، وفقا لما كشفته النائبة اشواق الجاف.

وسبق لمنظمة بنت الرافدين المعنية بمجال حقوق المرأة في العراق، أن تحدثت عن تعرض نساء هاربات من المناطق التي وقعت تحت سيطرة الجماعات المتطرفة في شمال البلاد، الى تحرش وعنف جنسي واغتصاب داخل مخيمات مخصصة للنازحين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي