.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

بالفيديو: العراق يتسلم منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة

الثلاثاء 16 أيار 2017 13:14
-
+

استطاع العراق خلال هذه المرحلة أن يقطع الكثير من المسافات في العلاقات الدولية متجاوزًا كل التحديات الامنية والسياسية، وان يصل للمرة الاولى الى منصب نائب الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا إسكوا، وهو ما دعا وزارة الخارجية للاحتفال بهذه المناسبة.

في هذا السياق، أوضح محمد علي الحكيم، نائب الامين العام للامم المتحدة، "ان الوظيفة الجديدة التي سأشغرها قريبا بإخلاص هي ممثلا لمصالح جميع الدول المنضوية تحت مظلة الاسكوا ساعيًا لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة لدول غرب آسيا".


وزير الخارجية ابراهيم الجعفري تحدث عن ضرورة إحداث تغيير في سياسة وعمل الامم المتحدة في المرحلة المقبلة، إذ قال: " هناك مشاكل في الامم المتحدة ويجب أن تعيد النظر في سياقاتها والكثير من القضايا التي تعتبرها مسلّمات وهي منغفات في مسيرة الامم المتحدة".

وقد شغل الحكيم سابقاً منصب الممثل الدائم وعمل سفيراً للعراق لدى الأمم المتحدة في جنيف، كما كان سفيراً ومديراً للمنظمات العربية والأوروبية والدولية فضلاً عن عمله مديرا لتخطيط السياسات في وزارة الخارجية في بغداد بين عامي 2006 و2010.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة , أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة