.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

العبادي: أغلب ديون العراق داخلية وليست خارجية

المحرر مصطفى سعد - الثلاثاء 16 أيار 2017 17:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن أغلب الديون التي يتحملها العراق داخلية وليست خارجية، مؤكدا أن حكومته بدأت بإطفاء بعض الديون رغم انخفاض أسعار النفط.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي حضرته السومرية نيوز، إن "أكثر الديون التي يتحملها العراق داخلية وليست خارجية"، لافتا إلى أن "الحكومة بدأت بإطفاء بعض الديون رغم انخفاض أسعار النفط".


وأضاف العبادي أن "العراق مع استمرار تخفيض أسعار النفط وبدون هذا الإجراء ستنهار الأسعار"، مشيرا إلى أن "حجم الإنفاق رغم تخفيضه ما يزال أكبر من الإيرادات".

وتابع أن "الحكومة مستمرة بتقديم الخدمات للمواطن رغم قلة الواردات"، مؤكدا أنها "تركز على مشاريع مهمة كالماء والمجاري بتخصيصات أقل من السنوات السابقة".

وكانت وزارة التخطيط أعلنت، الأحد (5 آذار 2017)، أن الحرب على تنظيم "داعش" تستنزف 40% من ميزانية العراق، وفيما قللت من أهمية الحديث عن "إفلاس" البلاد خلال العام 2020، أشارت إلى وجود ديون "بغيضة" بذمة العراق ل‍دول الخليج تقدر بـ41 مليار دولار.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان رفع السيطرات من الشوارع سيؤثر سلبا على الوضع الامني؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة