.
التتمة...

لجنة صحة مندلي تكشف عن انتشار غير مسبوق لـ"عرابيد" وتدعو لتوفير اللقاحات

المحرر حيدر مجيد - الخميس 18 أيار 2017 13:54
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
كشفت لجنة الصحة في مجلس ناحية مندلي بمحافظة ديالى، الخميس، عن انتشار "غير مسبوق" لاحدى اخطر انواع الافاعي، وفيما اكدت تسجيل حالات اصابة، دعت لتوفير اللقاحات.

وقال رئيس لجنة الصحة في مجلس مندلي طه رشيد البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ناحية مندلي وخاصة المناطق الزراعية شهدت انتشارا غير مسبوق لنوع خطر من الافاعي يطلق عليه محليا بـ(العربيد) والذي يتميز بشكله الاسود ولدغته المميتة".


واضاف البياتي، ان "ريف مندلي يحوي انواعا مختلفة من الافاعي لكن انتشار العرابيد بهذه الاعداد امر يثير الحيرة"، لافتا الى ان "بعض المواطنيين اصيبوا مؤخرا بلدغات وتم انقاذ حياتهم في اللحظات الاخيرة اضافة الى ان بعض قطعان الاغنام هي الاخرى كانت هدف للعرابيد".

ودعا البياتي، دائرة صحة ديالى الى "توفير اللقاحات الضرورية لمعالجة المصابين من لدغات الافاعي خاصة العرابيد التي اصبحت مؤخرا تمثل خطرا يداهم الاهالي خاصة في المناطق الزراعية".

وتنتشر الافاعي بانواع مختلفة في اغلب المناطق الزراعية في ديالى لكن "العرابيد" هي الاخطر والاكبر حجما.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي
خبر عاجل
المحكمة الادارية تصادق على إقالة محافظ كركوك
close