.
التتمة...

مدير ناحية ابي صيدا يحذر من مخطط انهاء وجود اقدم نواحي ديالى

الخميس 18 أيار 2017 15:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر مدير ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى محمد الباقر التميمي، الخميس، من مخطط انهاء وجود اقدم نواحي المحافظة، فيما اكد ان بعض اعمال العنف في ابي صيدا يقوم بها مرتزقة.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "وتيرة اعمال العنف في ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة)، لا تزال تشهد حضورا واضحا في الملف الامني، والخاسر الاكبر هو المواطن الذي يدفع فاتورة مايحدث على الارض"، مبينا ان "ابي صيدا تواجه تحدي مصيري يمثل في وجود مشاريع شريرة لانهاء وجودها من خلال دفع الاهالي للنزوح والهجرة وبالتالي افراغها".


واضاف التميمي ان "ابي صيدا تعد احدى اقدم نواحي ديالى وافراغها من الاهالي بسبب اعمال العنف سيشكل خطرا جسيما يهدد ديالى بشكل عام"، مشيرا الى انها "تحتضن شرايين منظومة الطرق الرئيسية الممتدة بين بعقوبة وبقية مناطق المحافظة".

وتابع ان "بعض اعمال العنف التي تضرب الناحية تقوم بها مرتزقة يمثلون اعوان داعش لاثارة الرعب والهلع في صفوف الاهالي"، موضحا ان "هناك مطلوبين للقضاء يجب ملاحقتهم وتطبيق القانون بحذافيره وبخلافه ستواجه الناحية تحديات قاسية في الفترة المقبلة".

وتعاني ابي صيدا من تكرار اعمال العنف التي تؤدي في اغلب الاحيان الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انتشار ظاهرة التحدي لكبار المسؤولين؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي
خبر عاجل
المحكمة الادارية تصادق على إقالة محافظ كركوك
close