.
التتمة...

نفط البصرة تعدل عقد تطوير حقل السيبة لتسمح بدخول شريك مصري

الخميس 18 أيار 2017 21:03
-
+

السومرية نيوز / البصرة
أعلنت شركة نفط البصرة، الخميس، تعديل عقد تطوير حقل السيبة الغازي الواقع جنوب المحافظة بما يتضمن السماح بدخول الهيئة المصرية العامة للبترول كشريك في تطوير الحقل بنسبة 15% في ضوء تخلي المشغل الرئيسي للحقل شركة "كويت انيرجي" عن تلك النسبة من حصتها في مشروع تطوير الحقل البالغة 45%.

وقال إعلام الشركة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "شركة نفط البصرة (الجنوب سابقا) وقعت، اليوم، التعديل الإضافي لعقد تطوير حقل السيبة الغازي، ويقضي التعديل بانضمام الهيئة المصرية العامة للبترول كشريك في عمليات تطوير الحقل بنسبة 15%، وتكون تلك النسبة من حصة شركة كويت انيرجي البالغة 45% قبل التعديل"، مبينة أن "انضمام الهيئة المصرية العامة للبترول جاء انطلاقا من حق المقاول الرئيسي (كويت انيرجي) في التنازل عن جزء من حصته الى شريك آخر يراه مناسبا، خاصة وأن الشريك الجديد لديه الاستطاعة الكاملة ماليا وفنيا لإدامة العقد".


ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول عابد عز الرجال قوله، إن "الشراكة الجديدة تفتح المجال لتعاون مستقبلي أكبر مع شركة نفط البصرة والشركاء الآخرين في حقل السيبة الغازي".

يذكر أن حقل السيبة الغازي هو أحد الحقول التي تم التعاقد على تطويرها بموجب جولة التراخيص الثالثة، وهو الحقل الغازي الوحيد في البصرة، ويقع في منطقة السيبة ضمن الحدود الإدارية لقضاء أبي الخصيب، وتمتلك شركة "كويت انيرجي" نسبة 45%، وشركة تركية نسبة 30%، فيما تستحوذ شركة نفط البصرة التابعة لوزارة النفط على نسبة 25%، وفي ضوء التعديل الأخير فإن حصة المشغل الرئيسي (كويت انيرجي) سوف تنخفض الى 30%.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال