.
التتمة...

الإندبندنت: داعش ما زال قادرا على شن هجمات رغم انحسار رقعته

الجمعة 19 أيار 2017 09:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نشرت صحيفة الإندبندنت في عددها الصادر، اليوم الجمعة، موضوعا لمراسلتها في بيروت بيثان ماكيرنان بعنوان "منظمة حقوقية تتهم داعش بقتل 50 جنديا ومدنيا في هجوم وسط سوريا".

وتقول الصحيفة إن هجوم مقاتلي التنظيم على مواقع للجيش السوري والقوات المتحالفة معه علاوة على عدة قرى في وسط البلاد، أسفر عن قتل حوالي 50 شخصا وجرح آخرين.

وتوضح الصحيفة أن الهجوم كان مفاجئا لدرجة أنه باغت القوات الحكومية التي كانت تتمركز على الطريق الرابط بين حلب ودمشق، وجاء بالتزامن مع الهجوم على عدة قرى.


وتوضح الصحيفة، أن التنظيم شن حملات سابقة استهدفت مسلمين قال "إنهم ارتدوا عن الدين" سواء في سوريا أو العراق.

وتعلق الصحيفة أنه بالرغم من الأنباء التي أكدت انتزاع مقاتلي التنظيم عددا من المواقع الإستراتيجية الهامة من قبضة القوات الحكومية إلا أن التلفزيون الرسمي نفى الأمر وأكد أن الجيش السوري صد الهجوم.

وتضيف أن التنظيم أكد من جانبه عبر وكالة أعماق الناطقة باسمه أن مقاتليه قتلوا 100 من جنود الجيش الحكومي وسيطروا على قريتين بعد معارك استمرت طيلة يوم الخميس.

وتؤكد الصحيفة، أن التنظيم ما زال قادرا على شن جمات دامية عبر أنحاء سوريا والعراق بالرغم من أن المساحة التي يسيطر عليها انحسرت بشكل كبير مقارنة بأكبر توسع له عام 2015".


أخبار دولية
المصدر :   BBC عربي
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع صدور مذكرات قبض بحق مسؤولين كبار في الدولة العراقية بعد المحافظين والمدراء؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية