.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

وزير الهجرة: اكثر من 90% نسبة العائدين الى ايسر الموصل

الجمعة 19 أيار 2017 11:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الجمعة، إرتفاع عدد نازحي الساحل الأيمن لمدينة الموصل الى أكثر من 526 ألف نازح منذ بدء عمليات تحريره في 19 شباط الماضي، فيما اشار الى أن اكثر من 90% نسبة العائدين الى ايسر الموصل.

وقال الجاف في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "أعداد النازحين من ساحل الموصل الأيمن بلغت 526 ألفاً و 233 نازحاً منذ البدء بعمليات تحرير ساحل الموصل الأيمن توزعوا بين مخيمات الوزارة في جنوب وغرب مدينة الموصل وشرقها " .


وأكد الجاف ان "نسبة النازحين العائدين الى ايسر الموصل تجاوزت 90% من اجمالي نازحي جانب الموصل الايسر التي تعدت اعدادهم 176 الف نازح"، مشيرا الى "استقرار 62 الف نازحا من قضائي الحويجة والشرقاط وناحية العلم خلال السبعة اشهر الماضية".

ولفت الجاف الى ان "الوزارة استحدثت عدة مراكز لتسجيل العائدين الى مناطقهم المحررة لضمان حقوقهم".

وتخوض القوات العراقية المشتركة عمليات عسكرية واسعة النطاق لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم "داعش"، فيما أعلن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، في (19 شباط 2017)، عن انطلاق صفحة جديدة من عمليات "قادمون يا نينوى" لتحرير الجانب الأيمن للمدينة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد ان رفع السيطرات من الشوارع سيؤثر سلبا على الوضع الامني؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي