.
التتمة...

خطيب الكوفة: 7000 حالة ادمان على المخدرات لمراهقين وندعو لتشكيل خلية ازمة

الجمعة 19 أيار 2017 14:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد امام وخطيب جمعة الكوفة مهند الموسوي، الجمعة، ان احدى الاحصائيات تشير الى وجود 7000 حالة ادمان على المخدرات لشبان مراهقين، داعيا الى تشكيل خلية ازمة للوقوف على حالة "تردي" الشباب ومعاناتهم ومشاكلهم.

وقال الموسوي في خطبة الجمعة حضرتها، السومرية نيوز، إن "هناك تيارات تثير الشبهات لكي يعيش الشباب حالة من الضياع والتشتت الفكري بما يقود إلى الإلحاد والتنكّر للدين، فضلا عن وجود جهات تلعب على إثارة وتحريض الغرائز والشهوات في نفوس الشباب مما يدفع بهم صوب الانحلال الأخلاقي، ويفقدهم التوازن في سلوكهم، ويترك تداعيات سيئة على الأمن الاجتماعي".


واضاف الموسوي، أن "هناك من يعمل على انتشار المخدرات واساليب التعاطي والادمان والتي باتت بشكل ملحوظ في اغلب المحافظات وخصوصا الحدودية مع انتشار ظاهرة المقاهي والكوفي شوبات فضلا عن محلات بيع الخمور والنوادي الليلية وغيرها دونما رقيب او محاسب او متابع"، موضحا ان "احدى الاحصائيات اعلنت عن وجود اكثر من 7000 حالة ادمان والارقام في تصاعد وهذه الارقام هي لشباب مراهقين لم تتجاوز اعمارهم العشرين".

وتابع الموسوي، أن "هناك توجّهات العنف والإرهاب تستثمر حالة الحماس الديني في أوساط الشباب على مستقبلهم بسبب ما يواجهونه من الضغوط الاقتصادية والاجتماعية وهي موجات تعمل على تمزيق الهوية الوطنية والانتماء الى الارض وقتل روح المواطن والعمل على ان يعيشوا الضياع والتفكير بالهروب من الوطن وتركه".

وطالب الموسوي، بـ"الوقوف بوجه تلك التيارات من خلال التحصين الفكري والنفسي للشباب، بتوعيتهم بمفاهيم دينهم الصحيحة والدافعة إلى التنمية والبناء من خلال احتواء الشباب واستيعابهم ضمن الأُطر التي تنمّي كفاءاتهم وطاقاتهم".

ودعا الموسوي، المؤسسات الحكومية الى "تشكيل خلية ازمة للوقوف على حالة تردي الشباب ومعاناتهم ومشاكلهم فهم اليوم امل البلد في التسابق الى نقله الى بر الامان في الوقت الذي يعيشون فيه الاحباط لعدم وجود فرص عمل والتي لا تتوفر الا عن طريقين اما العلاقات الحزبية او عن طريق البيع باموال كبيرة للحصول على تعيين".

وختم الموسوي خطبته بالقول "ايها الشباب بكل مستوياتكم وطاقاتكم لا تعيشوا الاحباط والانكسار ولا التراجع والهزيمة ان الوقت وقتكم والبلد بلدكم والمستقبل لكم وليكن القرار قراركم في بناء الوطن واعماره والنهوض به والدفاع عنه والوقوف بوجه الفاسدين ومحاربة الانحلال والتطرف والتمزق لانكم عماد البلد وقوته ورجاله.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي