.
التتمة...

بالفيديو: هكذا تم الكشف عن مؤسسة في كردستان بإدارة ضباط إسرائيليين لتنفيذ عمليات إرهابية

الإثنين 5 حزيران 2017 17:04
-
+

تحت ذريعة مكافحة الإرهاب والدول الداعمة له، تتخذ مؤسسة أمنية ــ عسكرية من اقليم كردستان منطلقا لتنفيذ عمليات أمنية في الدول العربية، ولاسيما العراق وسوريا ولبنان.

المؤسسة تحمل اسم "تاسا ايليت" ويديرها ضباط إسرائيليون، هذا ما خلصت إليه تحقيقات الأمن العام اللبناني التي أجراها مع المشتبه به مارفن من محافظة دهوك بشمال العراق والذي يسكن منطقة السبتية شرق بيروت، بحسب موقع سبوتنك.


توقيف المشتبه به جرى قبل حوالي شهر ونصف الشهر من هذا التوقيت، وخلال التحقيق معه، تبيّن أنه ناشط منذ العام ألفين وأحد عشر في قوّات البيشمركة الكردية وفق ما ذكرته قناة الجديد اللبنانية، التي اكدت اقرار مارفن بان تجنيده تمّ خلال وجوده على الأراضي اللبنانية، بعد دخوله مع أقربائه إلى لبنان بطريقة شرعيّة في العام الفين واربعة عشر والتعرف على ضابط إسرائيلي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي ليعرض الضباط على مارفن جمع معلومات عن حزب الله والجيش اللبناني والسلطات السورية، وتجنيد أشخاص في لبنان والعراق.

أما المتهم في هذه القضية، فقد تمت إحالته الى القضاء المختص بحسب الامن اللبناني بعد إنتهاء التحقيق معه، فيما تبقى هذه الانباء بانتظاراصدار بيان بشأنها من قبل السلطات المعنية في كردستان .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار دولية , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية