.
التتمة...

العقاري يعلن عن افتتاح بناية له في الموصل ويقدم قروضا سكنية للمواطنين

الخميس 8 حزيران 2017 14:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن المصرف العقاري التابع لوزارة المالية، الخميس، عن افتتاح بناية له في الموصل، فيما باشرت بتقديم قروضا سكنية للمواطنين.

وقال مدير المصرف خضير عباس ريوان في حديث لـ السومرية نيوز، ان "المصرف قام بأفتتاح بناية له في ايسر الموصل لتقدم قروضا سكنية للمواطنين"، مبينا ان "شروط التقديم للقرض هي نفس الشروط المعلنة سابقا لديه من بينها ان يكون لدى المواطن ارض مساحتها لا تقل عن 100 متر".


واضاف ريوان ان "المصرف سيقوم باستثناء المواطنين في الموصل من كثير من الامور للحصول على القرض كالتغاضي على اجازة البناء وامور اخرى"، مشيرا الى "سعي المصرف لالغاء الفوائد على هذه القروض والتي هي الان في المحكمة الاتحادية للبت فيها".

وتأسس المصرف العقاري بموجب القانون رقم 18 لسنة 1948، برأسمال اسمي قدره مليون دينار, وكان الهدف المعلن من انشاء المصرف في تلك الحقبة من الزمن هو تخليص وأنقاذ سكان المدن (خصوصاً مدينة بغداد) الذين اضطروا الى الاستدانة لقاء رهن بيوتهم السكنية ضمانا لتسديد الدين بما يمكنهم من الصرف على مستلزمات حياتهم اليومية أو أستثمار هذه الاموال بعمليات تجارية معدودة، وتوسع نشاطه فيما بعد الى الاقراض الاستثماري.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال