.
التتمة...

بالفيديو: تثبيت 180 درجة لعقود بنات العراق..فهل سيحدّ ذلك من ظاهرة النساء الانتحاريات؟

الخميس 8 حزيران 2017 16:48
-
+

بعد توقف دام لأكثر من عشر سنوات، وافقت وزارة الداخلية على تثبيت مئة وثمانين درجة لعقود بنات العراق. مجلس ديالى وصف تلك الخطوة بالايجابية كونها ستدعم الاستقرار الداخلي.

في هذا الاطار، اعتبر علي الدايني، رئيس مجلس محافظة ديالى، أن "موافقة السيد وزير الداخلية حول تثبيت بنات العراق يعني بحدود الـ 180 امراة يعني، كان له ردة فعل ايجابية لدى هؤلاء النسوة خصوصا انهن بقين فترة طويلة يعملن بأجور بسيطة جدا".


وقالت أم محمد، منتسبة في بنات العراق: "واجهنا ظروف صعبة واجبات نطلع بيها هواية، والله احنا من البارحة الفرحة مالتنا البنات يعني متسعهم الفرحة بس الفرحة مالتنا نريدها تكمل باتخاذ القرار والاجراءات بحقنا اجراءات نريدها صائبة". (كلام محكي)

بعض النسوة اللواتي لم تظهر أسماؤهن في قوائم التثبيت أبدين امتعاضهن، وطالبن الوزارة بانصافهن لاسيما وان غالبيتهن لديهن خدمة تتجاوز الثلاث سنوات حسبما يقلن.

من جهتها، قالت إيمان شاكر، منتسبة لبنات العراق: "في يوم واجب اني عندي بكراج بغداد انفجرت سيارة زين وهاي شارع المحافظة يعني احنا لازمين محافظة ككل، باقي الاسماء احنا منعرف مصيرنه شنو اني من مواليد الستينات 64 زين واني عندي خدمة عشر سنين".

وتم تشكيل تنظيم بنات العراق في عام الفين وسبعة كخطوة لمواجهة خطر ظاهرة النساء الانتحاريات في محافظة ديالى والتي بلغت ذروتها انذاك .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي , للنساء فقط
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي