.
التتمة...

ذي قار تعلن توقف محطات ضخ المياه بسبب النقص بتجهيز الكهرباء

الإثنين 19 حزيران 2017 14:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ الاثنين، عن توقف محطات ضخ المياه بسبب النقص بتجهيز الكهرباء٬ مؤكدا ان ذي قار تحصل على اقل من حصص باقي المحافظات.

وقال الناصري خلال ترؤسه لاجتماع لجنة الطاقة في ديوان المحافظة بحضور أعضاء من مجلس النواب ومدراء دوائر الكهرباء ان "محطات ضخ المياه للمواطنين بدأت بالتوقف بسبب المشاكل بتجهيز الكهرباء٬"، مبينا ان "حصة المحافظة غير كافية ولا تراعي الكثافة السكانية".


واضاف الناصري انه "بحسب قراءة الوزارة، فأن ذي قار تحتاج الى ١٧٠٠ ميغا واط لكن ما نحصل عليه الان يتراوح بين٧٥٠ الى ٨٠٠ ميكا واط"، مشيرا الى "اننا اتصلنا بالوزير ووعدنا بمعالجة الازمة بأقرب وقت".

من جانبه، قال النائب عبد الهادي موحان "كان لدي اتصال مع وزير الكهرباء لغرض زيادة حصة المحافظة٬ واعادة النظر بالمعيارية الخاصة بالمحافظة والتي يفترض ان تكون (7.6) من مجمل الطاقة المجهزة٬ بينما المعدل المستلم حاليا اقل بكثير ولا يكفي لتشغيل المحافظة ساعتين لكل أربع ساعات إطفاء"، موكدا "الحاجة الى تظافر جهود دوائر التوزيع بمعالجة التجاوزات على الشبكة وتوفير حصة عادلة بين الاقضية والنواحي".

بينما قال النائب احمد الشيخ علي ان "هناك مشكلة واضحة بتجهيز الكهرباء وان كانت موسمية ولكن ان تقطع بهذا الشكل بها ظلم لأهل ذي قار"٬ موضحا "اننا منذ ايام لدينا تواصل مع الوزارة لغرض الوصول الى حل ولديها رؤيا انه اعطيناكم نسبتكم الحقيقية ونحن نقول انها غير كافية".

يذكر ان ذي قار بدأت تشهد حالات انقطاع غير منتظم بتجهيز الكهرباء مع بدء ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الحالي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال