.
التتمة...

ناشطون يطلقون حملة لمواجهة التحرش الجنسي في السليمانية

الإثنين 19 حزيران 2017 14:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أطلق ناشطون في السليمانية، الإثنين، حملة لمواجهة التحرش الجنسي في المحافظة، بهدف كسر جدار الصمت على هذه الظاهرة ونشر الوعي لمواجهتها.

وقالت المشرفة على الحملة سميرة محمد في حديث لـ السومرية نيوز، إنه تم "إطلاق حملة لمواجهة التحرش الجنسي في السليمانية بالتزامن مع اليوم العالمي لمواجهة التحرش"، مشيرة إلى أن "الحملة تهدف كسر حاجز الصمت على ظاهرة التحرش الجنسي في الإقليم وكيفية مواجهته".


وأضافت محمد، أن "ظاهرة التحرش موجودة في إقليم كردستان كبقية المناطق في العالم وضحاياها من مختلف الفئات العمرية ومن كلا الجنسين، كما انها تمارس في الأمكان والمؤسسات العامة والرسمية والمدارس والجامعات"، مؤكدةً على "اهمية توسيع حملات مناهضة هذه الظاهرة".

وتابعت محمد، أن "غياب الوعي والمساندة القانونية والخجل يدفع بالضحية الى تكتيم تعرضها للتحرش، اضافة الى إلتزام الصمت من قبل أكثرية الضحايا تسبب في انتشار الظاهرة"، مطالبة الجهات المعنية بـ"ضرورة نشر الوعي حول كيفية مواجهتها".

وتشير المصادر المطلعة إلى ان ظاهرة التحرش تنتشر في العديد من المجتمعات وتعمل المنظمات المدنية والجهات المعنية لمواجهة الظاهرة عبر نشر الوعي وإصدار القوانين.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي