.
التتمة...

مسؤول محلي: حوض العنب الأكبر بديالى بدون إنتاج للعام الثالث على التوالي

الإثنين 19 حزيران 2017 14:53
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلن مسؤول محلي في ديالى، الاثنين، بان حوض زراعي شمال شرقي بعقوبة اشتهر لعقود بزراعة أجود أنواع الأعناب، بات بدون إنتاج للموسم الثالث على التوالي بسبب تداعيات أحداث حزيران.

وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرى شمال قضاء المقدادية، (35 كم شمال شرقي بعقوبة)، تشكل حوضا زراعيا هو الأكبر من نوعه على مستوى ديالى في إنتاج أجود أنواع الأعناب وبمساحة تزيد عن 3 آلاف دونم، لكنه بدون إنتاج للموسم الثالث على التوالي بعدما تحولت تلك المزارع الضخمة الى إطلال بسبب تداعيات أحداث حزيران 2014".


وتابع، أن "حوض العنب يعاني بسبب وجود العبوات والذخائر التي تركها داعش، فضلا عن نشاط بقايا خلايا داعش واستهدافها المتكرر للمزارعين"، مبينا أن "هلاك حوض العنب ساهم في تنامي الفقر وارتفاع غير مسبوق في معدلات البطالة".

يذكر أن مناطق شمال المقدادية تضم أكثر من 40 قرية زراعية تعتمد بالأساس على البساتين ومزارع العنب في تامين ميعشتها منذ عقود طويلة.



اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال