.
التتمة...

نائب عن ديالى: أغلب الهجمات الانتحارية الاخيرة نفذها اشبال داعش

الإثنين 19 حزيران 2017 16:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي، الاثنين، أن اغلب الهجمات الانتحارية التي استهدفت المحافظة مؤخرا نفذها "اشبال داعش".

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اغلب الهجمات الانتحارية التي ضربت ديالى مؤخرا وفق المعلومات الامنية المتوفرة لدينا ينتمون الى مايسمى بتشكيلات اشبال داعش وهي استنساخ لتجربة طيور الجنة لدى القاعدة والتي هدفها تجنيد الاطفال والصبية والمراهقين لتحويلهم الى قنابل موقوتة لقتل الابرياء".


وأضاف التميمي، أن "بعض الانتحاريين ليسوا من اهالي ديالى وجاؤا من معاقل داعش سواء في الحويجة او مناطق شمال وشرق صلاح الدين التي ما تزال تشهد نشاطا لتنظيم داعش"، لافتاً الى أن "الحويجة ما تزال مصدر تهديد مباشر لأمن ديالى، اضافة الى مناطق اخرى متاخمة لحدود المحافظة مع صلاح الدين ما يستدعي الاسراع بتطهيرها وانهاء وجود التنظيم فيها".

وكانت سلسلة عمليات انتحارية ضربت ديالى في الاسابيع الماضية اغلبها تم احباطها، فيما كان آخر تلك العمليات هي قتل انتحاري صبي قرب احدى المقاهي الشعبية وسط ناحية قره تبه شمال شرق بعقوبة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن