.
التتمة...

بالفيديو: انبعاثات غازية ناتجة عن حرق الابار النفطية تفاقم التلوث البيئي في ذي قار

الإثنين 19 حزيران 2017 16:56
-
+

عمليات حرق الابار النفطية في حقلي الغراف والگطيعة في ذي قار، وما يصاحبها من انبعاثات غازية غير مسيطر عليها، ترى مديرية البيئة في المحافظة انها تهدد بتفاقم التلوث البيئي خطر، عازية ذلك لعدم التزام ادارة الحقلين بشروط السلامة الصحية.

في هذا الاطار، أوضح محسن عزيز، مدير بيئة ذي قار، أنه "لدينا مشكلة واحدة مع حقل الغراق النفطي وهي عدم وجود الآلية الخاصة لتقليل الانبعاثات الناتجة من عمليات حقل الآبار".


وبالاضافة لذلك، يرى مجلس المحافظة ان الشركات العاملة في الحقلين تتهرب من الكشف عن المبالغ الكبيرة للمنافع الاجتماعية، الامر الذي يضع عليه مسؤولون علامات استفهام عديدة.

من جانبه، سأل اشواق الزهيري، رئيس لجنة التخطيط في مجلس ذي قار: "الى أين تذهب تلك المبالغ المنافع الاجتماعية وما هي المشاريع التي حققتها تلك المبالغ، اي المناطق تمت الاستفادة من تلك المبالغ وهناك علامات استفهام حاولنا إثارتها أكثر من مرة لان الامر غير واضح بالنسبة لمجلس المحافظة".

مسؤولون محليون حذروا من استمرار اهمال جانب السلامة الصحية، وعدم الالتزام بمعايير ضبط نسبة الكاربوهيدرات النفطية في عمليات حرق الابار، إذ انها تنبئ بحسب تعبيرهم، بكارثة بيئية لا يحمد عقباها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي