.
التتمة...

لهذا السبب مجمعات البيع بالتقسيط باتت الخيار المفضل لاهالي صلاح الدين

الإثنين 19 حزيران 2017 17:57
-
+

الغلاء المضطرد للاسعار والاقتصاد المحلي الذي يصفه مراقبون بالانكماشي، جعلا من مجمعات البيع بالتقسيط، الخيار الاوحد لمواطني صلاح الدين، لسد احتياجاتهم المنزلية، الدور الحكومي في هذا الامر كان نصيبه الغياب لا اكثر.

في هذا الاطار، قال مواطن: "صاحب الدخل المحدود الي راتبه 500 او 600 او اكثر او اقل يصير عليه صعب الشراء بالنقد للكلفة العالية للغراض فهنا تسهيلات للمواد وبيها خمس اشهر وست اشهر وعشر اشهر". (كلام محكي)


وأضاف مواطن آخر: "عندك راتب ابو التقاعد يكدر او الرعاية الاجتماعية يكدر ويسدد من راتبه او يستقطعون من يمه هاي لو الدولة اما المستثمر ماعنده هذا الشي". (كلام محكي)

اصحاب تلك المجمعات، تحدثوا عن تسهيلات يقدمونها للمقبلين على الزواج والراغبين بتأثيث بيوتهم المشيدة حديثا.

من جهته، قال صاحب مجمع : "الي مقبلين على زواج نسويلهم تسهيلات اقساط الغرف لمدة سنة كاملة تحميلها يكون بسيط الي باني بيت جديد يكدر ياخذ اكثر من حاجة واثنين وثلاثة وتوصل للعشر حاجات ويكدر يسددها لان الاقساط كلش رمزية وبسيطة". (كلام محكي)

ويعيش عدد كبير من اهالي صلاح الدين حالة اقتصادية متردية خاصة بعد تعرضهم للنزوح، فضلا عن تفشي البطالة بين صفوف الشباب، الامر الذي يتطلب خطة حكومية لمعالجة هذه الظاهرة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي