.
التتمة...

بالفيديو: مع تفاقم ظاهرة التسول..اليونسيف تطلق وثيقة لحماية الطفل العراقي

الجمعة 7 تموز 2017 13:59
-
+

لا تزال ظاهرة التسول وتشرد الاطفال في العراق تتفاقم بشكل متزايد،، مشكلة يرى مراقبون أن الحكومة لا تتعامل معها بجدية كافية، في وقت يعزو فيه نواب سبب استفحال هذه الظاهرة الى عدم تفعيل القوانين الخاصة بهذه القضية.

في هذا الاطار، أشارت النائب لمى الحلفي، رئيسة لجنة الأسرة والمرأة والطفولة النيابية الى أن "هناك الكثير من القوانين داخل مجلس النواب مثل قانون حماية العنف الاسري وقانون حماية الطفل لكن لم يصوت البرلمان عليها لحدّ الآن".


ولمعالجة هذه الظاهرة المجتمعية بادرت منظمة اليونسيف الى اطلاق وثيقة سياسة لحماية الطفل العراقي بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

في هذا الاطار، لفتت نائب ممثل منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونسيف في العراق، الى أن"اليونيسف تقوم اليوم مع الحكومة العراقية باطلاق السياسة الوطنية لحماية الطفل وتعتبر الاطار الرسمي الذي ستعمل عليه هي الحكومة العراقية لتقديم الخدمات للطفل وحمايته".

وتشيرالاحصاءات الرسمية الى ان اعداد الاطفال والمتسولين والمشردين والايتام في العراق وصل الى اكثر من ثلاثة ملايين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


أخبار دولية , الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية