.
التتمة...

الوركاء تصدر توضيحا بشأن تصريح صليوا عن ساكو

الإثنين 10 تموز 2017 09:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اصدرت كتلة الوركاء الديمقراطية، الاثنين، توضيحا بشأن تصريح للنائب جوزيف صليوا عن البطريرك لويس روفائيل ساكو، فيما اشارت الى ان التصريح نشر في احدى الوكالات بصياغات كأنها "تهجم وإساءة" الى البطريرك.

وقالت الكتلة في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "احدى وكالات الانباء نقلت تصريحا منسوبا الى جوزيف صليوا سبي النائب عن الكتلة ورد فيه ذكر لغبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو بصياغات غير مناسبة فُهم منها كأنها تهجم وإساءة الى غبطة البطريرك، مبينة ان "الكتلة منذ دخولها معترك العمل السياسي تبنت منهجا وطنيا وقوميا ديمقراطيا في التعاطي مع المشكلات التي يعاني منها شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والدعوة لمعالجة هذه المشاكل باعتماد الحوارات والتعاون مع القوى السياسية والدينية الفاعلة في الساحة السياسية بعيدا عن التسقيط السياسي ونبذ الاخر المختلف بهدف توحيد الخطاب السياسي القومي وتحقيق أهداف وطموحات شعبنا".


واضافت الكتلة ان "توجهاتنا لا تتقاطع مع توجهات غبطة البطريرك الوطنية للخروج من الأزمة السياسية الخانقة لبلدنا"، مشيرة الى "اننا ندعم مواقفه الساعية لخدمة أبنا شعبنا، ونعبر عن أسفنا الشديد لما حصل من سوء فهم وملابسات لم يكن الهدف منها الاساءة أو الطعن بشخصه مطلقا".

واكدت الكتلة "احترامها لغبطة البطريرك، ورفض أي تداول اعلامي يروج للموضوع لصدع جدار العلاقة بيننا"، لافتة الى ان "ممثل كتلتنا النائب جوزيف صليوا والمنتخب وفق المعايير الانتخابية ملتزم بتنفيذ برنامج الوركاء والذي يخدم ابناء شعبنا وبلدنا وحريصاً على احترامه وتقديره العالي وينفي ما نُقل من كلام غير دقيق بل وغير صحيح".

وتناقلت وسائل اعلامية رد البطريركية الكلدانية على تصريحات النائب جوزيف صليوا غير المسؤولة حول مواقف غبطة ابينا البطريرك ساكو، حيث اكدت ان هذا النائب لا يمثل المكون المسيحي باي شكل من الاشكال ولا يمثل الكلدان ولا يشرفهم، مشيرة الى انه انسان غير مسؤول ولا يعرف حجمه وحدوده، او مدفوع من جهة معينة، بحسب تلك الوسائل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة