.
التتمة...

الاتحاد الأوربي يعتبر تحرير الموصل "خطوة حاسمة" ويتعهد باستمرار دعمه للعراق

الإثنين 10 تموز 2017 10:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر الاتحاد الأوربي، الأحد، أن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" خطوة "حاسمة"، مؤكداً على أهمية حماية أرواح المدنيين لإتمام نجاح المصالحة بين أهالي الموصل، فيما تعهد باستمرار دعمه للعراق.

وقال الاتحاد الأوربي في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن "احتلال الموصل انتهى أخيراً، وإن استعادة الموصل من أيادي داعش يعد كخطوة حاسمة في الحملة للقضاء على سيطرة الإرهاب في عدة أجزاء من العراق وتحرير الناس من الوحشية والاعتباطية والحكم غير المسؤول الذي فرض عليهم".


وأضاف البيان، أن "حكومة وشعب العراق وبالخصوص القوات المسلحة يستحقون التهنئة على الفوز الصعب"، مشيراً إلى أن "الاتحاد الأوربي يشيد بشجاعة الناس والقوات المسلحة والتضحيات التي تمت بأرواح العسكريين والمدنيين للوصول إلى النصر".

وأكد على "أهمية حماية أرواح المدنيين لإتمام نجاح هذه الحملة والمصالحة بين السكان في مدينة الموصل التي ستأتي لاحقا وفي حملة تنظيف الجيوب من الإرهابيين في أماكن أخرى من البلد"، معتبراً أنه "ومن المهم جداً بدء عملية العودة وإعادة تأسيس الثقة بين المجتمعات الان وان يكون جميع العراقيين قادرين على البدء ببناء المستقبل المشترك".

واختتم البيان بالقول إن "الاتحاد الأوربي يتعهد باستمرار الدعم إلى العراق في المجال الإنساني والأمني وإعادة استقرار وتحديات المصالحة التي ما زالت تواجهه".

وكان التلفزيون الرسمي العراقي أعلن، أمس الأحد (9 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل.

ووصل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أمس الأحد، إلى مدينة الموصل، وبارك للشعب العراقي والمقاتلين بتحقيق "النصر الكبير".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة