.
التتمة...

قيادي بالحشد الشعبي يكشف عن مورد مالي جديد لـ"داعش" في الحويجة

الخميس 13 تموز 2017 16:28
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري، الخميس، عن لجوء تنظيم "داعش" إلى مورد جديد لتمويل خلاياه المسلحة في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، من خلال بيع ما سماها "تذكرة الخروج من الجحيم"، مشيرا إلى أن قيمة التذكرة الواحدة تبلغ 500 دولار.

وقال المعموري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تنظيم داعش يعاني من مشاكل جمة في الحويجة وتقلصت بشكل كبير موارده المالية التي كانت لوقت قريب تعتمد بالأساس على سرقة النفط الخام وبيعه عبر مسارات برية للخارج إضافة إلى أنه يعيش حالة عزلة واضحة في القضاء".


وأضاف المعموري، أن "داعش لجأ مؤخرا إلى أسلوب جديد لتوفير مورد مالي لتمويل خلاياه المسلحة في الحويجة من خلال إعطاء مرونة لقيادته بالسماح بخروج العوائل سرا بعد دفع مبلغ مالي يبلغ نحو 500 دولار أميركي لكل فرد وفق المعلومات المتوفرة".

وأشار المعموري إلى أن "الأهالي يعتبرون المبلغ بمثابة تذكرة الخروج من جحيم داعش، لكن عدد قليل من العوائل قادر على تأمين المبلغ"، مبينا أن "ما يفعله داعش هو عملية استنزاف كاملة للأهالي لنهب كل شي قبل هروبه المتوقع مع انطلاق عمليات التحرير".

ويسيطر تنظيم "داعش" على قضاء الحويجة بمحافظة كركوك منذ حزيران 2014، ويعد أبرز معاقله في المحافظة.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن