.
التتمة...

مبعوث ترامب: تحرير الموصل ليس نهاية الحرب ضد داعش وممتنون لقيادة العبادي

المحرر مصطفى سعد - الخميس 13 تموز 2017 16:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، الخميس، أن استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل ليست نهاية الحرب ضد "داعش"، وفيما عبر عن امتنانه لقيادة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في قتال التنظيم، أشار إلى تحرير أكثر من 65 ألف كم مربع من الأراضي في العراق وسوريا.

وقال ماكغورك في كلمة له خلال اجتماع مصغر للتحالف الدولي عقد اليوم في مقر الخارجية الأميركية، وتابعته السومرية نيوز، إن "تحرير الموصل ليس نهاية الحرب ضد داعش"، لافتا إلى "أننا لم نخسر معركة ضد التنظيم لعدة أشهر، وممتنون لقيادة رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات العراقية والبيشمركة وغيرها في القتال".


وأضاف ماكغورك "حررنا أكثر من أربعة ملايين نسمة كانوا يعيشون تحت حكم داعش في 2014"، مؤكدا أن "مليوني شخص هربوا من داعش في العراق عادوا إلى منازلهم".

وأشار ماكغورك إلى "أننا دربنا نحو 100 ألف من الوحدات العراقية وهذه القوات هزمت داعش في كل اشتباك وباتت فخرا للعراقيين"، مبينا أن "أكثر من 65 ألف كم مربع من الأراضي في العراق وسوريا تم تحريرها".

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الاثنين (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل.


سياسة , الموصل حرة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة