.
التتمة...

ماكغورك يعلن إعداد قائمة تضم أسماء 18 ألف مقاتل أجنبي بـ"داعش"

المحرر مصطفى سعد - الخميس 13 تموز 2017 17:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مبعوث الرئيس الأميركي للتحالف الدولي في العراق وسوريا بريت ماكغورك، الخميس، عن إعداد قائمة تضم أسماء 18 ألف مقاتل أجنبي في تنظيم "داعش"، فيما أكد أن الولايات المتحدة ستدعم القوات العراقية في استعادة أقضية تلعفر والحويجة والقائم من قبضة التنظيم.

وقال ماكغورك في كلمة له خلال اجتماع مصغر للتحالف الدولي عقد اليوم في مقر الخارجية الأميركية، وتابعته السومرية نيوز، "أعددنا قائمة تضم أسماء 18 ألف مقاتل أجنبي بداعش"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "قواتنا ستدعم القوات العراقية في استعادة تلعفر والحويجة والقائم".


وأضاف ماكغورك أنه تم "تخصيص 119 مليون دولار كمساعدات إنسانية ونأمل أن نرى مساهمات من شركائنا"، مبديا ترحيبه بدعوة أمير الكويت لاستضافة مؤتمر لإعادة إعمار العراق.

يذكر أن القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، الاثنين (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش" بالكامل.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية