.
التتمة...

بالفيديو: بعد تحريرها...هل ستتغير حقيقة سقوط الموصل؟

الخميس 13 تموز 2017 17:38
-
+

بينما تقترب القوات الامنية من تحرير كامل محافظة نينوى من سيطرة داعش التي احتلها على مدى ثلاث سنوات، وتسببت بتدمير المدينة بشكل كامل وبعد معارك طاحنة، فان المعطيات تشير الى قتل وجرح وتهجير الاف الموصليين فضلا عن ضحايا القوات الامنية . هذه المؤشرات ستدفع وبحسب تحليلات الى امكانية فتح ملف سقوط المدينة بيد التنظيم.

وتعّول الكثير من الجهات السياسية على أن تكشف حقيقة سقوط الموصل بعد انتهاء تحريرها، وأن يعاد تفعيل ملف التحقيق بها، ومحاسبة المتسببين بتسليم المدينة إلى داعش .


معلومات مسربة تكشف عن ان بعض الكتل السياسية تتواصل مع السلطة القضائية لإثارة ملفات جديدة بشأن الموصل، مبيناً أنّ الملفات التي يعتزم إثارتها قضائياً هي تهم جديدة لعدد من المسؤولين وشيوخ العشائر والوجهاء الموصليين، تنص على دعمهم وتوفيرهم الغطاء لداعش طوال ثلاث سنوات.

المعلومات توضح ايضا أنّ هذه الملفات تُدرس من قبل القضاء، وهي بمثابة دعاوى جديدة ستحرّك قريباً على المتهمين.

يشار إلى أنّ لجنة التحقيق في سقوط الموصل كانت قد قدمت تقريراً عن سقوط المدينة، حمّل شخصيات رفيعة في الحكومة المركزية والمحلية في نينوى وايضا قيادات امنية مسؤولية ذلك، لكن تم طي الملف منذ عدّة شهور من دون أية محاسبة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة