.
التتمة...

قضية "رافعة الحرم المكي" في الواجهة من جديد

الخميس 13 تموز 2017 18:12
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
منحت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة، المتهمين الـ13 في قضية "رافعة الحرم"، التي نتج عنها وفاة وإصابة المئات من الحجاج، مهلة للرد على التهم الموجهه لهم من قبل النائب العام.

وأرجع المتهمون، خلال جلسة عقدت، اليوم الخميس 13 يوليو/تموز، سبب طلب المهلة لعدم وجود وقت كافي، إضافة إلى ظهور دراسات علميه جديدة يجب الرد عليها، وقررت المحكمة تحديد جلسة جديده منتصف الشهر القادم.


وتأتي هذه التطورات بعد قرار نقض الحكم السابق، المتضمن صرف النظر عن الدعوى من قبل محكمة الاستئناف في منطقة مكة، حيث منحت المحكمة الاختصاص الولائي للنظر في القضية.

ونفى المتهمون، خلال الجلسات الماضية، عن أنفسهم مسؤولية حادثة سقوط الرافعة، وما نتج عنها من وفيات، وإصابات، وأضرار، إضافة إلى تقديم بعض التقارير، والدفوعات التي قدمتها شركة "بن لادن" خلال التحقيق، حيث أكدت أن حالة الطقس غير العادية، والتغيير المفاجئ فيها لم يكن مألوفا، ولا طبيعيا أبدا.

وتعود القضية إلى عام 2015 عندما سقطت رافعة في الحرم المكي خلال موسم الحج، مما أسفر عن وفاة 108 أشخاص وإصابة 238 آخرين.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية