.
التتمة...

علاوي يدعو المانيا للعب دور فاعل في ملف النازحين وإعمار المناطق المحررة

الخميس 13 تموز 2017 18:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي، الخميس، المانيا للعب دور فاعل في ملف اغاثة النازحين واعادة تأهيل المناطق المحررة، فيما اعتبر القضاء على المحاصصة والاتجاه لبناء دولة المواطنة هو الحل الوحيد لتلافي اخطاء الماضي.

وقال المكتب الاعلامي لعلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "استقبل, اليوم, القائم بالأعمال الالماني لدى العراق اوليفر شناكينبيرغ"، مبيناً أن "الجانبين استعراضا مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، بالاضافة الى تطورات الاحداث في العراق والمنطقة".


وأكد علاوي، بحسب البيان، "على ضرورة ان يكون لألمانيا دور فاعل في سبل واليات تقديم الدعم الانساني والاغاثي للنازحين ومساعدتهم في العودة الى المناطق المحررة".

وتابع، أن "القضاء على المحاصصة الجهوية والاتجاه لبناء دولة المواطنة التي تقوم على العدل والمساواة وسيادة القانون الحل الوحيد لتلافي اخطاء الماضي والانطلاق من جديد نحو مرحلة البناء والاعمار وهو ما ينبغي على المجتمع الدولي تفهمه والعمل على دعمه ومساندته".

من جهته، قدم شناكينبيرغ، "تهانيه بالانتصارات الاخيرة التي تحققت في مدينة الموصل"، معرباً عن "امله باستكمال تحرير جميع الاراضي التي ما تزال تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في (10 تموز 2017)، انه يطمح لعودة النازحين وخاصة المسيحيين لمنازلهم في الموصل، فيما شدد على ضرورة ان يسود التعايش بين ابناء نينوى.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة