.
التتمة...

بعقوبة تعلن انتهاء "يوم الحرائق" وتحذر من كارثة انسانية

الخميس 13 تموز 2017 19:58
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
اعلنت قائممقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، مساء الخميس، عن انتهاء ما سمته "يوم الحرائق في بعقوبة" بدون اصابات بشرية، فيما اكدت أن ماحدث اليوم زاد من القلق حيال خطورة تلك الحرائق على المنازل السكنية، محذرة من امكانية ان تتحول الى كارثة انسانية.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "فرق الاطفاء نجحت بعد جهد استمر لساعات عدة من اخماد سلسلة حرائق اندلعت في بساتين زراعية، وسط بعقوبة، كانت على بعد امتار قليلة من المنازل السكنية وبعض معارض السيارات وكادت تؤدي الى كارثة لولا الجهد المميز لفرق الاطفاء وتعاون الاهالي".


واضاف الحيالي، ان "يوم الحرائق في بعقوبة انتهى بدون اي اصابات بشرية واقتصرت على الاضرار المادية"، مؤكدا أن "ماحصل اليوم زاد من قلقنا حيال خطورة الحرائق على المنازل السكنية وضرورة انهاء ملف البساتين المهجورة لانها يمكن ان تتحول في لحظة الى كارثة انسانية لانها ملاصقة للاحياء السكنية ".

وتعاني بعقوبة من ارتفاع غير مسبوق في معدلات الحرائق خاصة في البساتين الزراعية نتجية عوامل متعددة بعضها بفعل فاعل والبعض الاخر بفعل الاهمال وارتفاع درجات الحرارة العالية.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي