.
التتمة...

نائبة عن الاتحاد الوطني: لا خلافات داخل الحزب واستبدال المناصب اجراء دوري

الخميس 13 تموز 2017 20:07
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت نائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، الخميس، أن تولي منصب رئاسة الكتلة البرلمانية للحزب من النائب آريز عبدالله بدلا عن رئيسة الكتلة السابقة الا طالباني هو اجراء دوري في الحزب، نافية وجود اي انشقاقات او خلافات داخلية خلف هذا القرار.

وقالت يزان شيخ دلير في حديث لـ السومرية نيوز، إن "النائبين آلا طالباني وآريز عبد الله يحملان نفس البرنامج والخط السياسي، بالتالي فأن التغيرات التي حصلت هي تغيرات دورية وقد تتبعها تغيرات في مواقع اخرى كرئاسة الكتلة البرلمانية للحزب في برلمان الاقليم ايضا"، لافتة الى ان "استبدال رئاسة الكتلة امر طبيعي وحصل في عدد من القوى الكردية الاخرى كالديمقراطي الكردستاني والتغيير كاجراء اداري ينسجم مع التطورات السياسية".


واشارت شيخ دلير، الى ان "الاتحاد الوطني الكردستاني متماسك ولا وجود لاي خلافات او انشقاقات داخله والتبديلات التي حصلت، كانت وفق رؤية ستراتيجية للحزب استعدادا للمرحلة المقبلة"، مؤكدة على ان "الا طالباني مازالت قيادية بالحزب ولها قرارها المحترم، كونها من عائلة ناضلت كثيرا من اجل استعادة حقوق الكرد شانها في ذلك شان رئيس الكتلة الجديد آريز عبدالله".

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني اعلن ، اليوم الخميس (13 تموز 2017)، عن تعيين النائب آريز عبد الله رئيساً لكتلته في مجلس النواب بدلاً من آلا الطالباني.

يشار الى ان مصادر من داخل الاتحاد الوطني الكردستاني، افادت في (12 حزيران 2017)، بان الاتحاد أقال النائبة آلا طالباني من رئاسة الكتلة النيابية.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة