.
التتمة...

دراسة: النساء الأكثر تعرضا للهجمات المعادية للمسلمين في أستراليا

الجمعة 14 تموز 2017 09:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أظهرت دراسة أجريت في أستراليا، أن النساء هن الفئة الأكثر تعرضا للهجمات المعادية للمسلمين في البلاد، موضحة أن أكثر اللواتي تعرضن لهجمات كن من المحجبات.

وذكرت الدراسة التي أجراها مجموعة من الأكاديميين في جامعة تشارلز ستورت الأسترالية، بالتعاون مع أكاديمية أستراليا للعلوم الإسلامية والبحوث، إن أستراليا شهدت في الفترة ما بين أيلول 2014 وكانون الأول 2015، وقوع 243 حادثة اعتداء على مسلمين".


وعرفت الدراسة اعتداءات الإسلاموفوبيا بأنها الهجمات اللفظية والجسدية المرتكبة بدافع الكراهية، والتي يتعرض لها المسلمون في حياتهم اليومية.

وأشارت الدراسة إلى أن "النساء تعرضن لـ68 بالمائة من الاعتداءات التي ارتكبت بدافع الكراهية للمسلمين، وأن 4 من كل 5 نساء تعرضن لهجمات كراهية كن من المحجبات".

ولفتت الدراسة إلى أن "48 بالمائة من هجمات الكراهية ارتكبت في مناطق مزدحمة"، مبينة أن "شهود عيان تدخلوا لإنقاذ ضحايا الاعتداءات في 1 من 4 اعتداءات فقط".


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية