.
التتمة...

الزراعة النيابية تحذر من فقدان "رئة بعقوبة" بسبب الحرائق المفتعلة

الجمعة 14 تموز 2017 12:02
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
حذرت لجنة الزراعة والمياه النيابية، الجمعة، من فقدان من تبقى من "رئة بعقوبة" بسبب الحرائق المفتعلة، مؤكدة أن حرائق الأمس "جريمة بشعة" أهلكت بساتين عمرها أكثر من نصف قرن.

وقال رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية فرات التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "معدلات حرائق البساتين في بعقوبة بلغت مستويات خطيرة للغاية وهي تحصد كل يوم مساحات واسعة خاصة"، معتبرا أن "اغلب تلك الحرائق بفعل فاعل لتحقيق غاية واحدة وهي التجريف وبيع الأراضي كقطع سكنية".


وحذر التميمي من "فقدان ما تبقى من رئة بعقوبة"، في إشارة الى البساتين، مؤكدا أن "حرائق مساء يوم أمس في منطقة السراي وسط بعقوبة أهلكت بساتين عمرها أكثر من نصف قرن وهي تمثل جريمة بشعة بحق الأحزمة الخضراء".

ودعا التميمي الى "إعطاء ملف حرائق بعقوبة وبقية مدن ديالى أهمية قصوى لأنها ظاهرة بدأت بالانتشار وأصبحت مسارا يتخذه البعض لتجريف البساتين وتحويلها الى قطع سكنية دون الاكتراث لخطورة ما يحدث على البيئة".

وطالب التميمي الحكومة المحلية في ديالى الى بـ"تطبيق حازم للقوانين لمنع تنامي ظاهرة تجريف البساتين الزراعية في بعقوبة وفتح تحقيق واسع في حرائق السابقة وإحالة المتسببين بها الى القضاء".

وكانت قائممقامية بعقوبة أعلنت، أمس الخميس، عن إخماد سلسلة حرائق كبيرة في بساتين زراعية وسط بعقوبة كادت تؤدي الى كارثة إنسانية لولا سرعة تدخل فرق الإطفاء.


أمن
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن