.
التتمة...

المرجعية الدينية: استخدام العنف والشحن الطائفي سيؤدي لمزيد من الدماء وتدمير البلاد

المحرر دريد سلمان - الجمعة 14 تموز 2017 12:52
-
+

السومرية نيوز/ كربلاء
دعا ممثل السيد علي السيستاني، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الجمعة، الجميع الى ضرورة أخذ العبر مما حصل بسبب استيلاء الإرهاب على عدد من المحافظات، محذرا من أن استمرار استخدام العنف والشحن الطائفي سيؤدي لمزيد من الدماء وتدمير البلاد.

وقال الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة بالصحن الحسيني في كربلاء وحضرتها السومرية نيوز، "يجب على الجميع أن يأخذوا العبر والدور مما حصل قبل استيلاء الإرهاب الداعشي عدد من المحافظات"، مؤكدا "أهمية العمل بجد لتجاوز المشاكل والأزمات التي يعاني منها البلد وكانت من الأسباب الرئيسة لما حل به على يد الإرهابيين".


وأضاف الكربلائي، "يجب أن يعي الجميع أن استخدام العنف والقهر والشحن وسيلة لتحقيق بعض المكاسب لن يوصل الى نتيجة طيبة بل يؤدي الى مزيد من سفك الدماء ويكون مدخلا واسعا لمزيد من التدخلات الإقليمية والدولية في الشأن العراقي ولن يكون هناك طرف رابح"، داعيا من هم في مواقع السلطة الى "التعامل مع جميع المواطنين من مختلف المكونات على أساس أنهم متساوون في الحقوق والواجبات ولا ميزة لأحد على آخر إلا بالقانون".

وأكد، أن "تطبيق هذا المبدأ بصرامة كفيل بحل كثير من المشاكل واستعادة الثقة المفقودة بالحكومة ومؤسستها".

وكان ممثل السيد علي السيستاني، الشيخ عبد المهدي الكربلائي حذر في خطبة سابقة، من التدخلات الأجنبية والإقليمية في الشأن العراقي، محذرا من أنها ستؤدي الى وضع حقوق العراق ومصالحه بيد جهات إقليمية تتلاعب بها كيفما تشاء وبما يحقق مصالحها.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي