.
التتمة...

نائبة: الكتل البرلمانية اجمعت على وجود ارادة فعلية لاعمار نينوى وتجاوز الخلافات

الجمعة 14 تموز 2017 13:47
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكدت النائبة عن ائتلاف الوطنية صباح التميمي، الجمعة، على وجود "إرادة فعلية" لاعمار المحافظة وتجاوز الخلافات السياسية، فيما دعت الى تشكيل لجنة ثنائية لوضع استراتيجة وخطة مسبق لاعادة بناء المحافظة.

وقالت التميمي في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إنه "في الوقت الذي نبتهج فرحا بتحرير مدينة ام الربيعين بالكامل، نطالب وزارة التخطيط باحصائية دقيقة عن المنشآت الحيوية الخدمية التي تعرضت الى التدمير والتخريب في الموصل".


ودعت التميمي، الحكومة الاتحادية والبرلمان الى "تشكيل لجنة ثنائية لوضع استراتيجة وخطة مسبق لاعادة بناء واعمار المرافق التعليمية والصحية للمحافظة".

واعتبرت التميمي، ان "الانتصار تحقق بسواعد ابناء العراق الغيارى بكل اطيافه وقومياته الذين قدموا تضحياتهم في سبيل اعادة نينوى الى ارض الوطن".

واشارت القيادية في ائتلاف الوطنية الى ان "جميع الكتل السياسية في مجلس النواب اجمعت على وجود ارادة فعلية لاعمار المحافظة وتجاوز الخلافات السياسية في الوقت الراهن".

واعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الاثنين (10 تموز 2017) تحرير مدينة الموصل بشكل كامل من تنظيم "داعش".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة