.
التتمة...

دخيل تحذر من تسجيل الأطفال الإيزيديين المختطفين بأسماء خاطفيهم

الجمعة 14 تموز 2017 14:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت النائبة عن المكون الايزيدي فيان دخيل، الجمعة، مدراء الجنسية والاحوال المدنية في محافظة نينوى للانتباه للأطفال الإيزيديين المختطفين، محذرة من تسجيلهم بأسماء خاطفيهم.

وقالت دخيل في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إننا "ندعو مدراء دوائر الجنسية العراقية والأحوال المدنية إلى الانتباه واليقظة والتدقيق في مسألة تسجيل أطفال إيزيديين مختطفين كأبناء شرعيين لمن خطفهم سابقا أو اشتراهم من آخرين".


واضافت دخيل، أن "دعوتنا هذه تنطلق من معلومات بحوزتنا عن نوايا عدد من الخاطفين بتسجيل الأطفال الإيزيديين بأسمائهم وخاصة الذين تم خطفهم وهو بأعمار دون السابعة قبل 3 سنوات، واغلب أطفالنا المخطوفين فقدوا لغتهم الأم، وربما نسوا عوائلهم الأصلية".

واشارت دخيل الى "اننا سنبقى نتابع وبحرص شديد مسألة جميع مختطفينا إلى سنوات قادمة، وفي حال ثبوت وجود أطفال إيزيديين لدى خاطفيهم في نينوى وغيرها وبهويات رسمية، في لاحق الأيام والسنين، سيتعرض كل من اصدر هذه الهويات للعقوبات القانونية".

ودعت دخيل، إلى "التدقيق الصارم قبل منح الهويات للأطفال في المناطق المشتبه بها أو للأشخاص المشتبه بهم".

وتشير مصادر مكتب المختطفين الإيزيديين إلى إنقاذ 2920 محتجز إيزيدي من قبضة "داعش"، في حين ما زال نحو 3 آلاف إيزيدي محتجز لدى التنظيم.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة