.
التتمة...

حقوق الإنسان بالبصرة تدعو لإيجاد حل سريع لاكتظاظ مركز احتجاز بالموقوفين

الجمعة 14 تموز 2017 17:48
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
دعت إدارة مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في البصرة، الجمعة، إلى الإسراع بتوفير مركز احتجاز بديل لتوقيف المتهمين بتعاطي المواد المخدرة بسبب اكتظاظ المركز المخصص لهم في المحافظة بالمئات منهم.

وقال مدير المكتب مهدي التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مقطع الفيديو الذي يتداوله مستخدمون في موقع (فيسبوك) ويظهر فيه عدد كبير من الموقوفين في موقع مساحته ضيقه تم تصويره في مركز احتجاز مخصص للمتهمين بتعاطي المخدرات يعود إلى مديرية شرطة البصرة"، مبيناً أن "مكتبنا سبق وأن قدم تقارير عديدة تحدثت عن الظروف السيئة التي يواجهها الموقوفون في المركز من جراء كثرة أعدادهم وضيق المكان، ولهذا السبب فهو مصنف من قبلنا باعتباره من المراكز ذات الوضع الحرج".


ولفت التميمي إلى أن "المشكلة يتطلب حلها الإسراع بنقل الموقوفين إلى بناية بديلة أوسع مساحة من الموقع الحالي"، معتبرا أن "متعاطي المخدرات لا ينبغي التعامل معهم فقط من ناحية أمنية، بل هناك ضرورة لإيجاد مصلحة طبية لتأهيلهم".

يشار إلى أن العديد من الناشطين تداولوا خلال الساعات الماضية مقطعا مصورا عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه موقف احتجاز يزدحم بعدد كبير من الموقوفين على انه في أحد سجون البصرة.

يذكر أن البصرة تضم العديد من مراكز الاحتجاز الأمنية، فضلاً عن سجن مركزي يقع في منطقة صناعية حمدان افتتح مطلع عام 2011، ويعمل فيه مئات الموظفين والحراس الإصلاحيين، ويحتوي السجن على قاعات كبيرة، فضلاً عن حدائق ومركز رياضي ومختبر لتعليم استخدام الكمبيوتر، علاوة على مدرسة ابتدائية وورش مخصصة لتدريب السجناء على مزاولة بعض الحرف والمهن، وقد استقبل السجن خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المدانين بالإرهاب وارتكاب جرائم جنائية خطيرة تم نقلهم من سجون محافظات أخرى.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي