.
التتمة...

لجنة التربية في مجلس ديالى تطالب بإضافة 5-10 درجات لطلبة المناطق المحررة

المحرر رافد صبار - الجمعة 14 تموز 2017 17:55
-
+

السومرية نيوز / بغداد
طالبت لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة، وزارة التربية بإضافة 5-10 درجات على المعدل النهائي لطلبة المناطق المحررة نظرا لظروفهم الاستثنائية التي تختلف عن ظروف باقي الطلبة من المناطق المستقرة.

وقالت نائب رئيس اللجنة نجاة الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "طلبة المناطق المحررة في ديالى في وضع مأساوي للغاية من ناحية الخدمات الاساسية وعدم توفر الكهرباء، ناهيك عن ان اغلبهم يقطع طرق موت حقيقية للوصول الى المراكز الامتحانية ورغم ذلك يواصلون الاستمرار في الدراسة".


وطالبت الطائي وزارة التربية، بـ"اعتماد اسلوب درجات الدعم لطلبة المناطق المحررة حصرا من خلال اضافة 5- 10 درجات على المعدل النهائي لانهم في ظروف استثنائية تختلف عن بقية المناطق المستقرة"، مؤكدة "ضرورة دعم الطلبة في المناطق المحررة لانهم يمثلون مشروع حياة لتغير واقع مرير تمر به مناطقهم منذ ثلاث سنوات متتالية".

وكانت مناطق واسعة في ديالى سيطر عليها تنظيم "داعش" عقب احداث حزيران 2014 قبل ان تنجح القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي من تحريرها بعمليات عسكرية واسعة النطاق.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي