.
التتمة...

تحالف القوى من أربيل: عقدنا مؤتمرين لتلافي إحراج الحكومة

المحرر مصطفى سعد - الجمعة 14 تموز 2017 18:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أرجع تحالف القوى الوطنية العراقية، الجمعة، سبب عقد مؤتمرين أحدهما ببغداد والآخر في أربيل، إلى تلافي "إحراج" الحكومة من عدم تسوية قضايا أعضاء بالتحالف، فيما دعا إلى إطلاق حملة وطنية وإقليمية ودولية لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش".

وجاء في بيان التحالف الذي ألقاه الأمين العام لائتلاف القوى الوطنية وضاح الصديد خلال مؤتمر عقده في أربيل بحضور عدد من السياسيين بينهم وزير المالية الأسبق رافع العيساوي ومحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، وحضرته السومرية نيوز، إن "تحالف القوى الوطنية العراقية هو استجابة مباشرة للحاجة إلى خبرة تمثيلية واسعة للمحافظات التي كانت ضحية الجرائم والسياسات التي منحت فرصة لدخول داعش".


وأضاف الصديد أن "التحالف يعد مشروعا سياسيا وطنيا وهو عابر للطائفية ويمثل المناطق المحررة"، داعيا الحكومة إلى "حمل مسؤوليتها خصوصا في ملف إعادة النازحين واعمار المناطق".

وبشأن سؤاله عن سبب عقد مؤتمرين للتحالف في بغداد وأربيل قال الصديد، "نظمنا مؤتمرين لتلافي إحراج الحكومة من عدم تسوية قضايا أعضاء بالتحالف".

يشار إلى أن قادة تحالف القوى عقدوا في وقت سابق من اليوم الجمعة اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ببغداد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن مسعود البارزاني سينجح في مسعاه لانشاء الدولة الكردية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة