.
التتمة...

نائب يطالب باستبدال مدراء تربية المحافظات التي تقل نسبة نجاحها عن 50% للمتوسطة

الجمعة 14 تموز 2017 18:27
-
+

السومرية نيوز / بغداد
طالب رئيس كتلة "كفاءات" البرلمانية النائب هيثم الجبوري، الجمعة، وزير التربية محمد إقبال الصيدلي باستبدال مدراء التربية في المحافظات التي تقل نسبة نجاح طلبة الدراسة المتوسطة فيها عن 50%.

وقال الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نطالب وزير التربية باستبدال جميع المدراء العامين لمديريات تربية المحافظات التي تقل نسبة نجاحها عن 50 ‎%‎ للدراسة المتوسطة، ونتمنى منه عدم المجاملة على حساب الاجيال القادمة لتدارك العملية التربوية والتعليمية قبل فوات الاوان".


وأضاف الجبوري أن "هذا المؤشر دليل على ضعف إداراتهم وعدم متابعتهم لسير التدريسات"، داعيا الى "إعادة النظر في آليات الإشراف التربوي والاختصاص، كما ان النتائج المعلنة لهذا العام اثبتت الخطأ الجسيم بنقل الصلاحيات المتعلقة بالملف التربوي للمحافظات وسنعمل على اعادة النظر في ذلك".

يذكر أن وزارة التربية أعلنت، في (12 تموز 2017)، نتائج الامتحانات النهائية للدراسة المتوسطة، فيما شهدت بعض المحافظات نسب نجاح متدنية وصلت الى أقل من النصف.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.

تقارير الأخبار

Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي