.
التتمة...

الجبوري يدعو إلى بناء مشروع وطني جامع ويتوقع صدور بيان مؤيد من أربيل

المحرر رافد صبار - الجمعة 14 تموز 2017 18:28
-
+

السومرية نيوز / بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، الى بناء مشروع وطني جامع يضم كل العراقيين لرسم مسار ما بعد تنظيم "داعش" ويصحح ما سماها "أخطاء" العملية السياسية، فيما توقع أن يصدر بيان مؤيد آخر من أربيل.

وقال الجبوري خلال كلمة ألقاها في مؤتمر "تحالف القوى الوطنية العراقي" الذي عقد، اليوم، في بغداد وحضرته السومرية نيوز، إن "التحالف سيعمل وبالتعاون مع الحكومة والجهات التنفيذية الوطنية ذات العلاقة ومع المنظمات الدولية والدول الداعمة على إيجاد الحلول السريعة والحقيقية لمشكلة النزوح واعادة النازحين الى مناطقهم ليكونوا جزءا مهما وعاملا أساسيا في مشروع اعادة الإعمار".


وأضاف الجبوري، أن "تحالف القوى يكبر دعم الجهات الحكومية والمنظمات الدولية وكل القوى الوطنية الخيرة المنظوية تحت احزاب او كتل مستقلة وكل ابناء الشعب من شتى مشاربهم انطلاقا من مبدا الثقة والاخوة وتعزيز الوحدة الوطنية"، داعيا الجميع الى "بناء مشروع وطني جامع يرسم مسار ما بعد داعش ويصحح أخطاء العملية السياسية والممارسات التي ولدت احتقانا طائفيا أو قوميا تحقيقا للعدالة الاجتماعية".

وأشار الجبوري الى، أن "توحيد الصف وإيجاد اسس واحدة لأبناء شعبنا تكون قادرة على تحقيق تطلعاتهم وآمالهم مطلب جماهيري يَصْب في مصلحتهم"، متوقعاً أن "تصدر بيانات اخرى من اربيل مؤيدة ومباركة لما نذهب اليه".

يشار إلى أن قادة تحالف القوى عقدوا، في وقت سابق من اليوم الجمعة (14 تموز 2017)، اجتماعا في مكتب الجبوري ببغداد لبحث التطورات السياسية، فيما عقد قياديون آخرون اجتماعا في اربيل ضم عددا من الشخصيات التي لم تتمكن من الحضور الى بغداد.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يكون رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري محتجز في السعودية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة