.
التتمة...

المساري: الإعلان عن قيام تحالف القوى الوطنية العراقية جرى استنادا لمعطيات داخلية

المحرر مصطفى سعد - الجمعة 14 تموز 2017 18:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد رئيس كتلة تحالف القوى النيابية أحمد المساري، الجمعة، أن الإعلان عن تأسيس "تحالف القوى الوطنية العراقية" جرى استنادا لمعطيات داخلية، مشيرا إلى أن التحالف يحظى بتأييد محلي وإقليمي ودولي، فيما رأى أن استقرار العراق لا يمكن أن يتحقق إلا باستقرار المناطق التي تعرضت لـ"الإرهاب".

وقال المساري خلال إلقائه بيان التحالف في مؤتمر صحفي ببغداد بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وحضرته السومرية نيوز، "من أجل استثمار النصر وهزيمة داعش نعلن عن قيام تحالف القوى الوطنية العراقية بوصفه جامعا للقوى"، مبينا أن "الإعلان عن قيام التحالف جرى استنادا إلى معطيات داخلية".


وأضاف المساري أن "التحالف مشروع سياسي وطني عابر للطائفية، ويحظى بتأييد محلي وإقليمي ودولي"، لافتا إلى أن "التحالف يؤمن بأن استقرار العراق لا يمكن أن يتحقق إلا باستقرار المناطق التي تعرضت للإرهاب".

وكان عدد من قادة تحالف القوى عقدوا، اليوم الجمعة، مؤتمرا مماثلا في أربيل دعوا فيه إلى إطلاق حملة وطنية وإقليمية ودولية لإعادة إعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش".

يشار إلى أن قادة في تحالف القوى عقدوا في وقت سابق من اليوم الجمعة اجتماعا في منزل رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ببغداد.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة