.
التتمة...

مسؤول إيراني: أميركا وحلفاؤها الخاسر الأكبر من تحرير الموصل

المحرر مصطفى سعد - السبت 15 تموز 2017 12:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، السبت، أن تحرير الموصل يعد من أهم الإنجازات طوال فترة أزمة "الإرهاب" في العراق، فيما رأى أن أميركا وحلفاءها "الخاسر الأكبر" من تحرير المدينة.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن بروجردي قوله إن "أمريكا وحلفاؤها كانوا الخاسرين الأكبر من تحرير مدينة الموصل"، لافتا إلى أن "مخطط أمريكا وحلفائها كان يقضي بتقسيم العراق بعد صعود داعش وتنفيذه للسياسات الأمريكية".


وتابع أن "هزيمة داعش تعني هزيمة الولايات المتحدة والكيان الصهيوني"، مشيرا إلى أن "الأمريكيين قدّموا خدمات لوجستية إلى داعش كالأدوات الطبية ونقل المصابين منهم إلى المستشفيات تحت عنوان مرضى، إلّا أن ذلك لم يمنع هزيمة هذا التنظيم في مدينة الموصل".

وأشار بروجردي إلى أن "تحرير الموصل أمر مهم بسبب أمرين أساسيّين: نصر الشعب العراقي وهزيمة أمريكا، ولا يمكن لأمريكا بعد اليوم من تنفيذ مؤامراتها المشؤومة بنفس المستوى كما في السّابق".

واعتبر أن "النصر في الموصل هو نصر للجمهورية الإسلامية الإيرانية أيضا لأنها وقفت إلى جانب العراق وقدمت له المساعدات لمواجهة الإرهابيين وهزيمتهم، ولذلك يمكن أيضا اعتبار تحرير مدينة الموصل تحوّلا مهمًّا بالنسبة لإيران"، معتبرا أن "النصر في الموصل كان من أهم الإنجازات على مدى أزمة الإرهاب في العراق".


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة في موعدها المحدد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية